bac2

نرحب بكم في المنتدى ،ونتمنى لكم قضاء اوقات ممتعة،نلتمس منكم التسجيل لتكونوا اعضاء فاعلين ولنساهم جميعا في بناء المنتدى ،فهو منكم وإليكم،
تحياتي الخالصة من عاشق الحكمة .
bac2

اتهيـأ للبكالوريا

نتمنى للجميع سنة سعيدة 2011 مليئة بالافراح والمسرات وبطول العمر المديد

    في موتي حياة

    شاطر

    JALILO

    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 03/11/2010

    في موتي حياة

    مُساهمة من طرف JALILO في الأربعاء نوفمبر 03, 2010 12:34 pm


    في موتي حياة

    كنت خلال سنواتي الفارطة أرعد من الموت ، وأجثو على ركبتي نحو الحياة ، غير أنني اليوم أسعى إلى الممات وأرهب الحياة ، فلعل في الممات حياة ، كما في الحياة ممات ، أسعى إلى الموت لعلي أجد فيه الحياة ، لعلي أموت ثم أفلق من جديد ، وكل شيء أهون على رب الفلق . لعلي أفلق كما تفلق البذرة فتغدو سنبلة ، لعلي أخرج من القوة إلى الفعل ، لعلي إن مت أعيش كنه الحياة ، أعيش الجوهر الغائر لما في الحياة . نعم فموتي حياة ، وسكوتي صراخ ، هدوئي عناد ، وسكوني صخب ، وفي ظلامي نور ، وفي ليلي فجر . فكيف أطلب الحياة ؟
    من رضاب فم الموت أشرب زلال الحياة ، ومن شفتي الموت أعصر ماء الحياة ، ومن دم الموت أسفح الحياة ، ومن عروق الموت أشخب الحياة ، في أناشيد الموت الصامتة أنشودة الحياة ، وفي أنغامها أجد نغمة الحياة . في أعماق بحر الموت تغور الحياة . فابتلعني يا بحر الموت لعلي أغوص إلى سبر أغوار الحياة . لعلي أجد الموت ،عشيقتي التي بحثت عنها في الأرض والسماء ، قبل أن أغوص يا بحر ، وقبل أن أغور في عمقك أقول : لست أطلب حياة أبي العلاء ، ولا حياة قارون أو هارون ، طلابي للحياة طلاب "هيجل" لها ، أريد يا بحر أن أعيش حياة صراع واقتتال ، ليس من أجل الموت ، لكن من أجل الحياة ، أريد الحصول على الاعتراف . أريد أن أعبر قنطرة الموت إلى ضفة الحياة . هل حتم علي أن أموت لكي لأعيش ؟ لست أدري ؟ ولماذا لست أدري ؟ لست أدري ؟ كما قال أبو ماضي . الحياة والموت أختان رضيعتان بلبان الأبد ، هل هذا يعني أنني إذا كنت حيا أكون ميتا ، وإذا كنت مائتا أكون حيا أرزق في الآن نفسه ..؟ لا تبتلعني يا بحر إذن ، لا تبتلعني إلى حياة الموت ، كفاي ما عشت منها ، وخذني بين أخضان موجك إلى موت الحياة ، لعلي أعيش فيها عيش السعادة ، لعلي أفلق فيها كما تفلق زهور الحياة ، لعلي أفلق فيها بقدرة قادر ، إن أخذتني يا بحر فلك مودتي ، وإن لا ، فإنني أعوذ برب الفلق من شر ما خلق .
    avatar
    fadwa

    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 06/12/2009

    رد: في موتي حياة

    مُساهمة من طرف fadwa في الخميس نوفمبر 04, 2010 7:38 pm


    JALILO

    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 03/11/2010

    رد: في موتي حياة

    مُساهمة من طرف JALILO في السبت نوفمبر 06, 2010 2:42 pm

    شكرا لك على هذه الباقة الزكية ، والكلام الطيب .
    ننتظر منك جديدا أختنا المغربية .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 18, 2018 9:25 pm